خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح

تابعنا عبر الفيس وسجلاعجابك

الاثنين، 16 يوليو 2018

اضطرابات كرات الدم البيضاء عند الأطفال

اضطرابات كرات الدم البيضاء عند الأطفال
الأعراض والأسباب
نتيجة بحث الصور عن اضطرابات كريات الدم البيضاء عند الأطفال
ينتج جسمك خلايا الدم البيضاء (كريات الدم البيضاء)، والتي تساعد في مكافحة الالتهابات البكتيرية والفيروسات والفطريات. إذا كان لدى طفلك عدد قليل أو كثير جدًا من خلايا الدم البيضاء، بشكل عام، فإليك ما يعنيه:

انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء (كريات الدم البيضاء) يعني وجود عدد قليل جدًا من كريات الدم البيضاء التي تنتشر في الدم. يزيد انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء على المدى الطويل من خطر العدوى وقد يكون ناجمًا عن عدد الأمراض والظروف المختلفة.
ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء (كريات الدم البيضاء) يعني وجود عدد كثير جدًا من كريات الدم البيضاء التي تنتشر في الدم، وعادةً ما تكون مصابة بعدوى. قد يؤدي عدد من الأمراض والظروف المختلفة إلى ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء على المدى الطويل.
هناك عدة أنواع من خلايا الدم البيضاء، لكل منها نشاط مختلف 
نتيجة بحث الصور عن اضطرابات كريات الدم البيضاء عند الأطفال
لمكافحة المرض. الأنواع الرئيسية كالآتي:

قلة العدلات
الخلايا الليمفاوية
الوحيدات
فرط الحمضات
المستقعدات
تشمل اضطرابات خلايا الدم البيضاء التي تتضمن نوعًا معينًا من خلايا الدم البيضاء ما يلي:

قلة العدلات. قلة العدلات هو عدد قليل من العدلات، وهو نوع من خلايا الدم البيضاء التي تحارب عدوى الفطريات والبكتيريا. قد تنجم قلة العدلات بسبب السرطان أو الأمراض أو الاضطرابات أو العدوى التي تتلف نقي العظام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لبعض الأدوية والأمراض أو الحالات المرضية الأخرى أن تسبب قلة العدلات.
قلة اللمفاويات. قلة اللمفاويات هي انخفاض في الخلايا الليمفاوية، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء التي، من بين مهام أخرى، تحمي جسمك من العدوى الفيروسية. قد تنتج قلة اللمفاويات من متلازمة وراثية، أو تكون مرتبطة بأمراض معينة، أو يكون لها تأثير جانبي من الأدوية أو العلاجات الأخرى.
الاضطرابات الوحيدات. تساعد الوحيدات في التخلص من الأنسجة الميتة أو التالفة وتنظيم الاستجابة المناعية للجسم. قد تسبب العدوى والسرطان وأمراض المناعة الذاتية وغيرها من الحالات زيادة عدد الوحيدات. وقد يكون العدد المنخفض نتيجة السموم والعلاج الكيميائي وغيرها من الأسباب.
فرط الحمضات. فرط الحمضات هو زيادة العدد الطبيعي لخلايا الحمضات، وهو نوع من خلايا الدم البيضاء التي تقاوم الأمراض. قد ينجم فرط الحمضات من مجموعة متنوعة من الحالات والاضطرابات، في معظم الأحيان عن طريق رد فعل تحسسي أو عدوى طفيلية.نتيجة بحث الصور عن اضطرابات كريات الدم البيضاء عند الأطفال
اضطرابات باسوفيلية. تمثل الخلايا القاعدية عددًا صغيرًا فقط من خلايا الدم البيضاء، ولكن لها دور في التئام الجروح والعدوى والحساسية. يمكن أن ينتج انخفاض عدد الخلايا القاعدية عن الحساسية أو العدوى. قد يحدث عدد متزايد من أنواع معينة من سرطان الدم أو غيرها من الاضطرابات.











0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More